X
الرئيسية » الاخبار »
 
16 نيسان 2018

رئيس ديوان الفتوى والتشريع يلتقي سعادة السفير التونسي

في إطار التعاون المشترك بين دولة فلسطين والجمهورية التونسية، التقى رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار كمال إبراهيم في مكتبه اليوم الإثنين، السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح.

حيث أكد المستشار إبراهيم على أهمية الدور الذي تلعبه الحكومة التونسية في دعم قطاع العدالة، خاصة من خلال سفارتها لدى دولة فلسطين، ومساهمتها في دعم وإقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي ساهمت في تمكين قطاع العدالة، وتعزيز دوره في المجتمع الفلسطيني، نظراً لعراقة التجربة التونسية في المجالين التشريعي والقضائي، وكافة أوجه العدالة.  

وأشار المستشار إبراهيم إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم لقطاع العدالة، وتحديداً لديوان الفتوى والتشريع، نظراً للتجربة التونسية العريقة في مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل في الجمهورية التونسية، خاصةً تجربته الرائدة بالصياغة التشريعية ونشر القوانين والمجلات والأبحاث القانونية، كما اطلع سعادة السفير على آليات عمل الديوان.

وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بينهما وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان الفتوى والتشريع في دولة فلسطين ومركز الدراسات القانونية والقضائية في الجمهورية التونسية، بإشراف السفارة التونسية في دولة فلسطين بهدف تطوير احتياجات الديوان في مجال اختصاصاته من خلال دعمه وإثرائه بالتجربة التونسية المشهود لها في المجال التشريعي.
 
بدوره، أشاد السفير الحبيب بن فرح بالعلاقات الإيجابية والتعاون المشترك البناء بين الحكومتين الفلسطينية والتونسية، مشيراً إلى استمرار الدعم الذي تقدمه الحكومة التونسية وشعبها للشعب الفلسطيني، ومؤكداً على العلاقات التاريخية بين الشعبين.


واختتم اللقاء بالتأكيد على أواصر المحبة، والعلاقات التاريخية بين الدولتين، حيث أكد المستشار إبراهيم على أهمية الدور التاريخي للجمهورية التونسية باحتضان القضية الفلسطينية، ومن ناحيته أكد سعادة السفير بن فرح على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.